أسلوب الديكور الريفي

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

أسلوب الديكور الريفي Empty أسلوب الديكور الريفي

مُساهمة من طرف mobiliahub الأربعاء 18 يناير 2023 - 17:21

يشمل عالم الديكور أنماطًا مختلفة من التصميم الداخلي ، بدءًا من الزخرفة الكلاسيكية التي يفضلها مجموعة كبيرة من الأفراد ، مرورًا بالديكور الاسكندنافي البسيط والمعاصر ، إلى الديكور الحديث الذي يواكب أحدث الاتجاهات في الديكور المنزلي. الوقت الحاضر. ساعة. سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على أحد أنواع التصميمات الداخلية المستوحاة من عناصر الطبيعة ، وهو أسلوب الديكور الريفي الذي يعتمد بشكل أساسي على الخشب والمواد الطبيعية الأخرى التي تضفي على المنزل شعوراً بالدفء وتمنحك شعوراً بالدفء. مظهر أنيق. وتبدو فاخرة في نفس الوقت. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذا النمط من الزخرفة ، فاستمر في قراءة المقال للتعرف على أهم العناصر والأفكار المستخدمة في تصميم منزل ريفي.

ما هو أسلوب الديكور الريفي؟
يضفي أسلوب الديكور الريفي شعوراً بالراحة ، حيث يعتمد على عناصر بسيطة وألوان دافئة.
الديكور الريفي هو نوع من التصميم الداخلي للمنزل بسيط ويعطي إحساسًا دافئًا ، والأفكار الخاصة بهذا النمط غالبًا ما تكون مستوحاة من المنازل الريفية القديمة الموجودة في المدن الريفية الأمريكية والأوروبية. تشمل الألوان المعتمدة في تصميم الديكور الريفي الألوان الدافئة وألوان الباستيل والألوان الزاهية ، وغالبًا ما يشتمل التصميم على بعض العناصر القديمة مثل إبريق ريفي وأواني ريفية وإكسسوارات منزلية أخرى مستعملة. أما بالنسبة للمواد المستخدمة في تصميم منزل ريفي صغير أو كبير ، فهي تشمل الخشب الطبيعي والطوب والحجر وغيرها من المواد الطبيعية التي لا تتعرض لعوامل المعالجة الصناعية.

عناصر تصميم ديكور ريفي
تختلف أنواع تصميمات الديكور الريفي من بلد إلى آخر ، بما في ذلك الديكور الريفي الإنجليزي ، الاسكندنافي ، الفرنسي ، والإيطالي ، وفي حين أن لكل نوع من هذه الأنواع عناصر التصميم الخاصة به ، إلا أنها متشابهة في اللمسات البسيطة والألوان الهادئة. سبق أن ذكرنا أن تصميم الزخارف الريفية يعتمد على العناصر الطبيعية والمواد الخام في شكلها الأساسي ، لذلك سنذكر أدناه شرحًا تفصيليًا لأبرز هذه العناصر وطرق استخدامها.

أثاث على الطراز الريفي
هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار أثاث المنزل الريفي ، ونذكر ما يلي:

اختر الأثاث المصنوع من أنواع الخشب المستخدمة في الديكور ، وخاصة الخشب الطبيعي الذي يمتزج مع الطراز الريفي البسيط والمريح للديكور
مزيج من الأثاث الخشبي المستعمل وبعض القطع ذات الأنماط والأنماط المختلفة لإضفاء لمسة من الدفء
استخدم بعض القطع الحديدية أو النحاسية ، مثل الكراسي أو الطاولات أو الأسرة في غرف النوم
المواد والمواد الطبيعية.
تعتبر المواد والمواد الطبيعية عنصرًا أساسيًا عند تصميم الديكور الريفي للمنزل ، وإليك بعض النقاط التي تشرح أهم هذه المواد ونصائح لاستخدامها:

تركيب الأرضيات الخشبية مع الحرص على اختيار الأنواع المناسبة لاحتياجات كل غرفة في المنزل
استخدام أنواع الحجر الطبيعي في تزيين المنزل وخاصة في تزيين المواقد والجدران.
احتفظ بجدران الطوب المكشوفة وقم بطلائها بألوان دافئة وطبيعية مثل الأبيض والأصفر الدافئ ، وكذلك ألوان الباستيل وغير اللامعة.
اعتماد ديكورات أسقف المنزل المصنوعة من الخشب مما يعطي المنزل تصميمًا فريدًا وجميلًا.
اختر الأقمشة والمنسوجات الطبيعية ، مثل الكتان والقطن والصوف.

الزينة والاكسسوارات
يلعب الديكور والإكسسوارات دورًا مهمًا في أسلوب الديكور الريفي الذي يفضله عشاق الطبيعة وأصحاب المنازل الريفية. فيما يلي بعض الأفكار حول استخدامات هذه الملحقات:
اعرض الأدوات القديمة والإكسسوارات المستعملة أو قم بشرائها من متاجر التحف والأنتيكات المتخصصة مثل الأباريق والأوعية الخشبية والنحاسية والسلال لإضفاء لمسة ريفية تقليدية.
اعتماد أفكار تنسيق الأرفف المفتوحة في المطبخ لإضفاء مظهر أنيق وبسيط على المكان ، وكذلك استخدامها لعرض الأطباق والأواني النحاسية والحديدية بشكل جميل.
أفكار بسيطة لتصميم منزل ريفي.
توضح النقاط التالية بعض أفكار الزخرفة الريفية التي يمكن اعتمادها لتصميم غرف مختلفة في المنزل:

أسلوب الديكور الريفي Country-Living-Room-AR16062021-1024x640

غرف
تعتبر الألوان الدافئة والأنسجة الخشبية عنصرًا مهمًا في غرف المعيشة في المنزل الريفي.
عند تصميم وتنسيق الغرف للمنازل الريفية ، يُنصح بتغطية الجدران بألواح خشبية طبيعية أو استخدام ألوان طلاء غير لامعة ، ويفضل اعتماد الأرضيات الخشبية أو الباركيه ، والتي أصبحت اليوم من أكثر الأفكار شيوعًا في الديكور. أما بالنسبة للأثاث والإكسسوارات فمن الممكن الجمع بين الأثاث المصنوع من الجلد والأثاث المصنوع من الأقمشة الطبيعية بألوان دافئة وخاصة الخشب البني الغامق وكذلك الألوان الترابية مثل الرمادي والبيج والبرونزي والأبيض بدرجات مختلفة ، مع إمكانية دمج أحد ألوان الباستيل الفاتحة. من الممكن أيضًا اعتماد بعض الأثاث المعدني ، وكذلك استخدام بعض الأفكار لتزيين الجدران وتزيينها بتماثيل خشبية أو إطارات ذات طابع كلاسيكي.


مطابخ
تتميز المطابخ ذات الديكور الريفي بالبساطة والمرونة.
تحظى المطابخ ذات الطراز الريفي الزخرفي بإعجاب مجموعة كبيرة من الأشخاص ، وقد تم تبنيها في التصميم الداخلي للعديد من المنازل. وتجدر الإشارة إلى أن المطابخ الريفية لا تحتاج إلى الكثير من الإكسسوارات والتفاصيل ، فهي تتميز عمومًا بالبساطة ، ولكنها في نفس الوقت تواكب أحدث الاتجاهات في المطابخ والديكورات العصرية. هناك العديد من التفاصيل التي تتميز بها المطابخ الريفية ، مثل الأرفف المفتوحة ، والخزائن ذات الأبواب الزجاجية الشفافة التي تعرض الأواني والأطباق بالداخل ، وكذلك الشماعات والاكسسوارات التي عادة ما تكون أواني المطبخ ، مثل الأواني والأواني لتحضير الأطعمة الموجودة غالبًا ما تكون مصنوعة من عناصر خشبية أو معدنية بالإضافة إلى الخشب الذي يعتبر العنصر الأساسي في المطابخ الريفية ، يمكن إدخال بعض المواد الأخرى والمواد الطبيعية ، مثل الرخام والأحجار والبلاط والطوب ، مما يساهم في إضفاء لمسة جمالية على المكان. نظرة مريحة في نفس الوقت.

غرف نوم
يعتمد تصميم غرفة نوم المنزل الريفي على الأثاث الخشبي والإكسسوارات المعدنية.
تصميمات غرف النوم الريفية مستوحاة من الكبائن الخشبية الموجودة في المناطق الجبلية والمزارع. غالبًا ما تكون الجدران مغطاة بألواح أو مطلية بألوان محايدة مثل الأبيض والبيج ، أو الألوان الدافئة مثل الأزرق أو العنابي غير اللامع. فيما يتعلق بمعايير اختيار الإضاءة الريفية لغرفة النوم ، يتم اختيار إضاءة خافتة لإضفاء إحساس بالدفء والراحة. ينصح باختيار الأثاث الكلاسيكي المصنوع من مواد طبيعية كالخشب أو المعدن ، كما يمكن تزيين الجدران ببعض اللوحات البسيطة ووضع قطع من السجاد التقليدي مع الحرص على الابتعاد عن التصاميم الحديثة.

أسلوب الديكور الريفي 685-240

مراحيض
الحمامات مصممة على طراز ريفي ، وعادة ما تكون مع تركيبات خشبية ومعدنية.
تلبي حمامات المنازل الريفية معايير تصميم ديكور الحمام الحديث والمعاصر ، ولكنها تتميز بشكل عام بطابع ريفي تقليدي يعتمد على الأحجار الطبيعية والأخشاب ذات الألوان الدافئة ، مثل الأحمر والبني والرمادي والبيج. ونغماته المختلفة. بالنسبة للأرضيات يفضل أن تكون مصنوعة من الرخام أو السيراميك التقليدي لمقاومة الماء والتكيف مع البيئة الرطبة. في حالة الأرضيات الخشبية ، يوصى باختيار الأنواع المقاومة للرطوبة والمصممة خصيصًا للتكيف مع هذه البيئة. عادة ما تحتوي هذه الحمامات على أثاث مثل الخزائن والأرفف الخشبية والمعدنية ، ويوصى بإضافة بعض الملحقات المستوحاة من عناصر الطبيعة مثل الورود والنباتات الخضراء.

أسلوب الديكور الريفي Country-Bathroom-AR16062021-1024x640
mobiliahub
mobiliahub

أسلوب الديكور الريفي 01010

ذكر
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 25
السُمعة : 0

https://sdsdsd.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسلوب الديكور الريفي Empty رد: أسلوب الديكور الريفي

مُساهمة من طرف ابوعلي البلقاوي الأربعاء 18 يناير 2023 - 17:24

## مخالف : نشرك بهذه الطريقة يعرضك للحذف ##
ابوعلي البلقاوي
ابوعلي البلقاوي
احلى مساعد
احلى مساعد

ذكر
عدد المساهمات : 1973
معدل النشاط : 7352
السُمعة : 21

https://help.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسلوب الديكور الريفي Empty رد: أسلوب الديكور الريفي

مُساهمة من طرف AsHeK EgYpT الأربعاء 18 يناير 2023 - 18:27

الموضوع مخالف ينقل الى سلة المهملات.
يرجى مراجعة : قوانين منتدى الدعم
AsHeK EgYpT
AsHeK EgYpT
احلى محاور
احلى محاور

ذكر
عدد المساهمات : 403
معدل النشاط : 4310
السُمعة : 8

https://www.7babil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى