معنى وسائل التواصل الاجتماعي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

معنى وسائل التواصل الاجتماعي Empty معنى وسائل التواصل الاجتماعي

مُساهمة من طرف merehan الجمعة 22 أبريل 2022 - 7:43

معنى وسائل التواصل الاجتماعي
تُعرّف وسائل التواصل الاجتماعي بأنها البرامج أو مواقع الويب التي يتم استخدامها عبر الإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية للتواصل بين المستخدمين وتبادل الأفكار والمعلومات.

توفر وسائل التواصل الاجتماعي لمستخدميها وصولاً إلكترونيًا إلى محتواها ، والذي قد يتضمن أشكالًا مختلفة من المعلومات والوثائق والصور ومقاطع الفيديو.

تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ، حيث يوجد أكثر من 3 مليارات مستخدم ، ويتصدر سكان الصين والهند النسبة الأكبر منهم ، والجدير بالذكر أن الفئة العمرية لهؤلاء المستخدمين تتركز في فئة الشباب.

وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، تشير الدراسات إلى أن 90٪ من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا يستخدمون شكلًا واحدًا على الأقل من وسائل التواصل الاجتماعي.

قراءة المزيد:الأفلام التسويقية

أنواع وسائل التواصل الاجتماعي
يتم تصنيف وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدة أنواع ، على النحو التالي: مواقع التواصل الاجتماعي ؛ إنها منصات على الإنترنت يتم من خلالها بناء شبكات اجتماعية افتراضية تسمح للناس بالتواصل مع بعضهم البعض وتكوين علاقات مع بعضهم البعض

من الأمثلة على ذلك: Facebook و Twitter. المدونات: هي محتوى إلكتروني يتم تحميله على الإنترنت ومتخصص في نشر الأنشطة أو الأفكار أو المعتقدات المتعلقة بشخص أو كيان. يمكن إنشاء المدونات على الإنترنت مجانًا من خلال العديد من المواقع ؛ مثل (Wordpress) و (Blogspot).

مواقع إنشاء المحتوى ومشاركته ؛ هي مواقع يمكن من خلالها إنشاء محتوى معين عبر الإنترنت ، ويختلف نوع المحتوى باختلاف نوع الموقع.

هناك مواقع متخصصة في إنشاء الصور ونشرها. كموقع (Flicker) ، بينما هناك مواقع أخرى متخصصة في إنشاء مقاطع الفيديو ؛ مثل YouTube ، تتميز هذه المواقع بمحتواها المجاني ؛ حيث يمكن لأي شخص نشر محتوى عليه ، أو الوصول إلى أي محتوى وعرضه دون دفع أي رسوم.

مواقع تقييم المستخدم: هي تلك التي تستخدم كمنصة تقنية لتقييم منتج أو خدمة معينة ، حيث يتم استخدامها لتلقي التعليقات على ما يتم تقييمه ، ويمكن لمستخدم هذه المواقع إبداء رأيه في المنتج أو الخدمة. كما يراه مناسبا ومن أشهر هذه المواقع ؛ باجالجوي وماوثشوت.

بعض المصطلحات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي
هناك العديد من المصطلحات المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي ، أبرزها ما يلي: حسابات المستخدمين ؛ هذه هي الحسابات التي ينشئها الفرد ليصبح عضوًا في بعض مواقع أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة.

الملفات الشخصية: (باللغة الإنجليزية: صفحات الملف الشخصي) ؛ هذه هي الصفحات أو الملفات الشخصية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية ، وتحتوي على بيانات حول المستخدم ؛ مثل صورته الشخصية أو سيرته الذاتية أو حتى مشاركاته وأنشطته على الموقع.
merehan
merehan

معنى وسائل التواصل الاجتماعي 01010

انثى
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 102
السُمعة : 0

https://help.ahlamontada.com/register?step=2&agreement=1&

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معنى وسائل التواصل الاجتماعي Empty رد: معنى وسائل التواصل الاجتماعي

مُساهمة من طرف H3RO الجمعة 22 أبريل 2022 - 12:50

الموضوع مخالف ينقل الى سلة المهملات.
يرجى مراجعة : قوانين منتدى الدعم



معنى وسائل التواصل الاجتماعي 31010
معنى وسائل التواصل الاجتماعي 410 أدوات الصيانة لأحلى المنتديات / طريقة طلب كلمة سرقائمة بكل مواضيع الاســئلة الشائعة
--------------------------------------------------
معنى وسائل التواصل الاجتماعي 410 تنبيه: لا تضع أبداً ايميل الإنشاء في مساهماتك و لا تعطيه لأحد!
معنى وسائل التواصل الاجتماعي 410 لا يتم المساعدة على الخاص!
H3RO
H3RO
احلى نائب
احلى نائب

ذكر
عدد المساهمات : 1413
معدل النشاط : 6326
السُمعة : 112

https://www.picasso-des.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى