منتدى الدعم العربي لمنتديات أحلى منتدى
مرحبا بك في منتدى دعم منتديات AhlaMontada

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

انشاء منتدى مجاني شبيه بهذا المنتدى
أحلى الشبكات الإجتماعية

انشاء منتدى مجاني



 انشاء منتدى مجاني

أقسام الدعم

دعم الخدمات العامة:
مشاكل كلمة السر
مشاكل فتح المنتدى
مشاكل لوحة الإدارة
مشاكل تنسيق المظهر
المشاكل الأخرى

----------------------

دعم الخدمات التكميلية :
مشاكل النطاقات
مشاكل التومبلايت

----------------------

مراسلة الإدارة :

طلب كلمة السر
إرسال أكواد أو شروحات
أتصل بنا
كيفية طلب كلمة سر جديدة
> طريقة طلب كلمة سر

تنبيه: لا تضع أبداً ايميل الإنشاء في مساهماتك و لا تعطيه لأحد!
أفضل الأعضاء الموسومين
@الزعيم
 
@@
 
@stones
 
@Mohamed Nsr
 
@JAR7
 

عمل منتدى

الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرياضة

مُساهمة من طرف محمد ضرغام في السبت 10 أبريل 2010 - 13:46

رياضة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المراجعة الحالية (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث

بوابة رياضة
الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.

محتويات [أخفِ]
1 الجمال الجسدي
2 النشأة
3 فوائد الرياضة والحركة
4 التمارين الرياضية
5 الألعاب الرياضية
6 انظر أيضا


[عدل] الجمال الجسدي

الجمبازالرياضة لها نسب جمالية عديدة مثل رياضة الرقص وأيضا هناك العديد من الجماليات في الرياضة مثل الجمباز، كمال الأجسام ,اليوغا، الفروسية، وأيضا الأداء مثل القفز عاليا فهو ذو جمال شكلي وقدرة رائعةكما ان هناك رياضات فيها الكثير من الاثارة والتشويق مثل الجوودو و كرة القدم.نعم ولها فوائد ممتازة للجسم وجميع الكائنات الحية.... تقوي العضلات وتعطي البروتينات

[عدل] النشأة
تدل بعض الآثار مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات قد تم ممارستها منذ أقدم العصور (عصور ما قبل التاريخ) وهذا يؤكد أن الرياضة وجدت مع وجود الإنسان. وقد استوحيت العديد من الرياضات من العديد من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك وقد استوحي منها رياضة السباحة، استعمال الخيل للتنقل وقد استوحي منها رياضة سباق الخيل.

[عدل] فوائد الرياضة والحركة
تلعب الرياضة البدنية دورا أساسياً في أي حمية يمكن إتباعها، لست في حاجة إلى قضاء ساعات يوميا في صالة التمارين الرياضية، كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الحركة للروتين اليومي. أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى :

1. التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري 2. تحكم أفضل بنسبة سكر الدم 3. التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول 4. المحافظة على الوزن 5. التقليل من الإصابة بالبرد 6. ذاكرة أفضل 7. نوم أفضل 8. المحافظة على المفاصل وأمراضها 9. زيادة الثقة بالنفس 10. تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر هذه قائمة ببعض النشاطات التي قد تغنيك عن الرياضة العادية إذا لم تستطع الانتظام في رياضة معينة فيمكنك عمل الآتي : 1. امشي ثم امشي ثم امشي! وتعرف على متعة المشي، في أي وقت وأي مكان! 2. لا تستخدم المصعد، بل استخدم الدرج، ابدأ أولاً بالنزول به، وبعدها بالصعود، تحدى نفسك وانتظر كيف تتطور قدرتك على تحمل الصعود والنزول بالمصعد دون تعب! 3.عندما تذهب إلى أي مكان، أوقف سيارتك لمسافة معينة وامشي إلى المكان الذي تريد، لا تقف أمام السوبر ماركت أو المحل، ابتعد قليلاً وامشي! 4. لا تجلس وأنت تتحدث بالهاتف، تحرك قليلاً، امشي، قف بشكل سريع! 5. عندما تعدين الطعام، استغلي الوقت للحركة والمشي حول المطبخ، ولا بأس بقليل من التمارين الخفيفة! 6. قم بالقليل من عمل المنزل، نظف الأرضية وتحرك، رتب غرفتك، تحرك ثم تحرك ثم تحرك! 7. اغسل ملابسك بنفسك! 8. اعتني بمزرعتك والأشجار في بيتك، فهي رياضة ممتعة! 9. اغسل سيارتك بنفسك! 10. قم باللعب واللهو مع أطفالك! إذا تستطيع الحركة دون ممارسة رياضة معينة فقط فكر وستجد الكثير من الحركة تنتظرك

محمد ضرغام



ذكر
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 2472

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرياضة

مُساهمة من طرف MIDO0O0 في السبت 10 أبريل 2010 - 14:23


MIDO0O0
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 29690
معدل النشاط : 24993

http://www.stars2day.com/montada-f9/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى