منتدى الدعم العربي لمنتديات أحلى منتدى
مرحبا بك في منتدى دعم منتديات AhlaMontada

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


انشاء منتدى مجاني شبيه بهذا المنتدى

معلومات عن المعايير الجديدة لبروتوكولات نقل النص التشعبي الآمن HTTPS بالمواقع و المنتديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن المعايير الجديدة لبروتوكولات نقل النص التشعبي الآمن HTTPS بالمواقع و المنتديات

مُساهمة من طرف الزعيم في الجمعة 6 يناير 2017 - 17:01



السلام عليكم,

كما قد لا يخفاكم علماً أنه و منذ منتصف سنة 2016, شن عملاق الأنترنت غوغل حملة تحث على استخدام معايير جديدة لبروتوكولات نقل النص التشعبي الآمن التي تختصر بصيغة HTTPS. وقد سبق و نبه أنه و ابتدائاً من مطلع سنة 2017 سيقوم متصفحه Google Chrome بإظهار تنبيه يشير الى أن الموقع غير آمن على صفحات المواقع و المنتديات التي تضم حقول بها معطيات حساسة مثل حقول ادخال كلمات السر و التي ليست مشفرة بصيغة HTTPS. 

و بالتالي, نحب أن نخبر كافة أعضاء و مستعملي خدمة أحلى منتدى أنه, و انطلاقاً من شهر يناير 2017 الجاري, يمكن لمتصفح Google Chrome لا سيم مع نسخته 56 أن يُظهر تنبيه قرب رابط الموقع أو المنتدى أو المدونة التي يتصفحها العضو يشير إلى أن الصفحة التي يتواجد عليها غير آمنة ما دامت مشفرة بصيغة HTTP و تحتوي على حقل يسمح بإدخال كلمة سر. 

هذه الصورة توضح بشكل أفضل مهية الأمر : 



ماذا عن منتديات أحلى منتدى ؟


في أحلى منتدى كما هو الحال في كل المنتديات بشكل عام, يجب على كل عضو تسجيل الدخول الى حسابه الشخصي باستعمال اسم عضويته و كلمة سره في الحقول المخصصة لهذا الغرض. وبالتالي فكل الصفحات التي يظهر عليها حقل يسمح بإدخال كلمة سر معنية بهذا التنبيه ما دامت مشفرة بصيغة HTTP. نذكر من بينها الصفحات التي يظهر عليها عنصر أو حقول تسجيل الدخول السريع مثلاً.

لكن لا تقلقوا فظهور هذا التنبيه لا يعني إطلاقاً أن المنتدى غير محمي أو به ثغرات أو ما شابه. الأمر فقط تنبيه منبثق مباشرة من التغير الجذري في معايير استعمال بروتوكولات الإتصال بين السيرفر الذي يتواجد عليه المنتدى و المتصفح المستعمل لمعاينته.

ماذا تنوي أحلى منتدى فعله تجاه هذا الأمر ؟


رغم أن الأمر لا يشكل أي خطر يذكر على المواقع و المنتديات و لا يوجد هناك أي إجبارية تجاه استعمال بروتوكولات مشفرة بصيغة HTTPS إلا أنه و منذ عدة شهور مضت و فريق المهندسين الخاص بأحلى منتدى يعمل جاهداً وكعادته لجعل منتدياتكم سباقة الى كل ما هو جديد و مفيد لا سيم في عالم الحماية و الأمان. و بالتالي, اعلموا أننا نعمل على إتاحة خاصية جديدة الى كل أحلى المنتديات تسمح لمن يهمه الأمر بتشفير منتداه بصيغة HTTPS عالية الكفائة و الجودة توافق كل المعايير الجديدة لبروتوكولات نقل النص التشعبي الآمن.  عجيـــب

وفي هذا الصدد, اعلموا أعزائي أنه ليس بتاتاً من السهل على خدمة ضخمة كخدمتنا تدعم ملايين المنتديات و توفر عشرات الآلاف من الضومينات أن تنقل كل شيء دفعة واحدة من بروتوكول إلى آخر. لذلك فضلنا الحذر و العمل بتبات و تأني منذ منتصف العام الماضي لإعداد هذا الأمر. و نخبركم مسبقاً أنه لا يكفي فقط أن نوفر لكم منتدى يدعم افتراضياً بروتوكول HTTPS  لترتاحوا فعلى المدير التأكد من أن كل اضافة خارجية يقوم بها من صور او اكواد خارجية...الخ هي الأخرى مصاغة ببروتوكول HTTPS.

أيضاً اعلموا أنه أمام الكم الهائل من الضومينات التي توفرها لكم أحلى منتدى افتراضياً لإنشاء منتديات عليها, اضطررنا للقيام بخيار يقضي الى الحد من كميتها الهائلة و حصرها في بضع ضومينات فقط في بداية الأمر إذ لا يمكننا إطلاقاً توفير حماية مشفرة بصيغة HTTPS الى عشرات الآلاف من النطاقات على كل منها ملايين المنتديات. لذلك و بالتالي فضلنا الإبقاء فقط و بشكل مؤقت على النطاق الأصلي للخدمة وهو ahlamontada.com مقرون بثاني نطاق مفضل على مستوى المستعمل العربي وهو yoo7.com متاحان لإنشاء و تغيير روابط المنتديات عليهما.



بالنسبة لكل باقي النطاقات, فكل المنتديات المتواجدة عليها مسبقاً ستبقى تعمل بشكل طبيعي لكن لا يمكن لمنتديات جديد تحويل المنتدى ليصبح عليها كما لا يمكن انشاء منتديات جديدة عليها أيضاً.

في كل الأحوال, و كما هو الحال دائماً, سنخبركم في وقت لاحق بالمزيد من التفاصيل عن كيفية تشفير منتدياتكم بصيغة HTTPS و شروطها فابقوا معنا و انتظروا جديدنا دائماً

الى اللقاء قريباً مع كل ما هو جديد و مفيد

و السلام Cool
avatar
الزعيم
احلى إدارة
احلى إدارة

ذكر
عدد المساهمات : 19246
معدل النشاط : 11748
السُمعة : 227

http://www.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى