منتدى الدعم العربي لمنتديات أحلى منتدى
مرحبا بك في منتدى دعم منتديات AhlaMontada

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

انشاء منتدى مجاني شبيه بهذا المنتدى
أحلى الشبكات الإجتماعية

انشاء منتدى مجاني



 انشاء منتدى مجاني

أقسام الدعم

دعم الخدمات العامة:
مشاكل كلمة السر
مشاكل فتح المنتدى
مشاكل لوحة الإدارة
مشاكل تنسيق المظهر
المشاكل الأخرى

----------------------

دعم الخدمات التكميلية :
مشاكل النطاقات
مشاكل التومبلايت

----------------------

مراسلة الإدارة :

طلب كلمة السر
إرسال أكواد أو شروحات
أتصل بنا
كيفية طلب كلمة سر جديدة
> طريقة طلب كلمة سر

تنبيه: لا تضع أبداً ايميل الإنشاء في مساهماتك و لا تعطيه لأحد!
المواضيع الأخيرة
أفضل الأعضاء الموسومين
@الزعيم
 
@@
 
@stones
 
@Mohamed Nsr
 
@JAR7
 

عمل منتدى

اسماء ملفات Sitemap

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف shinobi في الأحد 20 مايو 2012 - 18:27

انا اعرف ملف
‪/sitemap.xml‬
وملف
‪/feed/‬
وملف
‪/rss/‬
وملف
‪/feed/?type=atom/‬

ولاكن توجد بقيه ارجو ممن يعرف اسماء بقية الملفات لايبخل جزاكم الله خير

shinobi
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 441
معدل النشاط : 2764

http://7aden.taro.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف كبير العباقرة في الأحد 20 مايو 2012 - 18:37


بسم الله الرحمن الرحيم‘ ~

.. || السلامُ عليكمْ و رحمة الله ‘ ~

................... || اهلآ وَ سهلآ باعضآءْ وَ زُوآرْ منتدآنـآ الغَـآلي ‘ ~

................... || اليوم درس حول ملفات Sitemap

................... || المصدر من google

................... || الحقوق

ملفات Sitemap هي وسيلة تساعد Google في اكتشاف صفحات موقعك التي قد لا نعثر عليها. وبأبسط معنى، فإن ملف Sitemap بتنسيق XML—الذي يُطلق عليه عادة اسم خريطة الموقع، ويبدأ بحرف "S" كبير—هو عبارة عن قائمة بالصفحات التي يتضمنها موقع الويب. ويساعد إنشاء ملف Sitemap وإرساله على التأكد من أن Google على دراية بكل صفحات موقعك، بما في ذلك عناوين URL التي قد لا يتم اكتشافها من خلال عملية زحف Google المعتادة.

بالإضافة إلى ملفات Sitemap العادية، يمكنك أيضًا إنشاء ملفات Sitemap مصممة لتزويد Google بمعلومات حول محتوى ويب خاص، بما في ذلك معلومات الفيديو والجوال والأخبار وCode Search ومعلومات جغرافية داخل ملف بتنسيق (KML).

...................|| ما الذي تريد تنفيــــــــــذه؟

................... || وتزداد أهمية ملفات Sitemap إذا كان :


موقعك يتضمن محتوى متغيرًا.
يحتوي موقعك على صفحات يتعذر على Googlebot اكتشافها بسهولة خلال عملية الزحف—مثل الصفحات التي تعرض محتوى AJAX تفاعليًا أو صورًا.
موقعك جديد وهناك روابط قليلة إليه. (يزحف Googlebot إلى مواقع الويب من خلال اتباع الروابط الواردة من إحدى الصفحات إلى صفحة أخرى، لذلك إذا كان موقعك لا يتمتع بمستوى جيد من الروابط بين الصفحات، فقد يصعب علينا اكتشافه.)
موقعك يحتوي على أرشيف ضخم من صفحات المحتوى التي لا ترتبط ببعضها البعض بطريقة سليمة، أو لا ترتبط ببعضها على الإطلاق.



لا تضمن Google أننا سنزحف إلى كل عناوين URL بموقعك أو نفهرسها. فعلى سبيل المثال، لن نزحف إلى عناوين URL للصور في ملف Sitemap أو نفهرسها. إلا أننا نستخدم البيانات الواردة في ملف Sitemap لنكون على دراية بهيكلة موقعك، الأمر الذي يتيح لنا تحسين جدول برامج الزحف لدينا والزحف إلى موقعك بشكل أفضل في المستقبل. وفي معظم الحالات، يستفيد مشرفو المواقع من إرسال ملف Sitemap، ولن تقع عليهم أية عقوبة عن ذلك في أي حال من الأحوال.
يمكنك أيضًا استخدام ملف Sitemap لتقديم معلومات إضافية حول موقعك، مثل تاريخ إجراء آخر تحديث للموقع، وعدد المرات المتوقعة لتغير الصفحة.

مزيد من المعلومات. إضافة معلومات أخرى إلى ملف Sitemap

يمكن وصف كل عنوان من عناوين URL في ملف Sitemap باستخدام العلامات أدناه. وفقًا للطريقة التي استخدمتها لإنشاء ملف Sitemap، ربما تكون بعض العلامات متوفرة في ملف Sitemap.

IANA — Example domains..........

2005-01-01..........
monthly..........
0.8

تلتزم Google ببروتوكول Sitemap رقم 0.9 كما هو محدد من sitemaps.org. وبالتالي فإن ملفات Sitemap التي يتم إنشاؤها لمحرك بحث Google باستخدام بروتوكول Sitemap 0.9 متوافقة مع محركات البحث الأخرى التي تستخدم معايير sitemaps.org.

إنشاء ملف Sitemap

إرشادات عامة متعلقة بعناوين URL في ملفات Sitemap :


يمكن أن يحتوي ملف Sitemap على قائمة من عناوين URL أو قائمة من ملفات Sitemap.
إذا كان ملف Sitemap يحتوي على قائمة من ملفات Sitemap أخرى، فيجب أن تحفظ هذا الملف كملف فهرس Sitemap وتستخدم تنسيق XML المتوفر لهذا النوع من الملفات. ويجب ألا يدرج ملف فهرس Sitemap أكثر من 50000 ملف Sitemap.
يجب ألا يحتوي ملف Sitemap على أكثر من 50000 عنوان URL، وألا يتجاوز حجمه 10 ميغابايت عند فك ضغطه. فإذا تجاوز حجم ملف Sitemap هذا الحد، فيمكنك تقسيمه إلى ملفات Sitemap أصغر. وتساعد هذه القيود على ضمان عدم زيادة التحميل على خادم الويب بسبب تقديم الملفات الكبيرة إلى Google.
حدد جميع عناوين URL التي تستخدم نفس البنية. على سبيل المثال، إذا حددت مكان موقعك ليكون http://www.example.ae/، فيجب ألا تحتوي قائمة عناوين URL على عناوين URL التي تبدأ بـ http://example.ae/. وإذا حددت مكان موقعك ليكون http://example.ae/، فيجب ألا تحتوي قائمة عناوين URL على عناوين URL التي تبدأ بـ http://www.example.ae/.
لا تضمِّن معرِّفات الجلسات في عناوين URL.
لا تضمِّن عناوين URL مباشرة للصور في ملفات Sitemaps. حيث لا يفهرس محرك بحث Google الصور مباشرة؛ ولكننا نفهرس الصفحة التي تظهر عليها الصورة. كما لا تتم فهرسة عناوين URL المباشرة للصور المتضمنة في ملف Sitemap.
يجب أن يكون عنوان URL المتضمن في ملف Sitemap بترميز مقروء لخادم الويب الموجود عليه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتوي عنوان URL على أحرف ASCII فقط. ولا يمكن أن يحتوي على أحرف ASCII كبيرة أو شفرات تحكم معينة أو أحرف خاصة مثل * و{}. وإذا تضمن عنوان URL لملف Sitemap هذه الأحرف، فستتلقى رسالة خطأ عندما تحاول إضافته.



إنشاء ملف Sitemap استنادًا إلى بروتوكول Sitemap

قد تقبل Google ملفات Sitemap بتنسيقات متعددة، إلا أننا ننصح بإنشاء ملف Sitemap استنادًا إلى بروتوكول Sitemap، ذلك لأنه يمكن إرسال الملف نفسه إلى محركات البحث الأخرى الأعضاء في sitemaps.org، مثل: MSN وYahoo!.

يمكنك إنشاء ملف Sitemap بعدة طرق مختلفة :


إنشاء ملف Sitemap يدويًا استنادًا إلى بروتوكول Sitemap
استخدام مولّد ملفات Sitemap. إذا كنت تستطيع الدخول إلى خادم الويب وكانت لغة Python مثبتة على هذا الخادم، فيمكنك استخدام نصنا البرمجي لإنشاء ملف Sitemap تستخدم بروتوكول Sitemap. مولّد ملفات Sitemap من Google هو نص برمجي بلغة Python ينشئ ملف Sitemap لموقعك باستخدام بروتوكول Sitemap. ويستطيع هذا النص البرمجي إنشاء ملفات Sitemap من قوائم عناوين URL أو أدلة خادم الويب أو من سجلات الدخول.
استخدام أداة من جهة خارجية. توفر عدة جهات خارجية أدوات يمكنك استخدامها لإنشاء ملف Sitemap صالح.



استخدام خلاصة RSS / Atom كملف Sitemap

تقبل Google خلاصات RSS (وهي اختصار Real Simple Syndication) الإصدار 2.0 وخلاصات Atom الإصدار 1.0. إذا كانت لديك مدونة تعرض خلاصة RSS أو خلاصة Atom، فيمكنك إرسال عنوان URL لهذه الخلاصة كملف Sitemap. وتنشئ معظم برامج المدونات الخلاصة نيابة عنك. لاحظ أن الخلاصة ربما لا تقدم سوى معلومات عن عناوين URL الحديثة فقط.

إنشاء ملف Sitemap استنادًا إلى ملف نصي

يمكنك تقديم ملف نصي بسيط إلى Google يحتوي على عنوان URL واحد في كل سطر. على سبيل المثال:
IANA — Example domains
IANA — Example domains وللحصول على أفضل النتائج، اتبع الإرشادات التالية:


يجب أن تحدد عناوين URL بشكل تام، حيث إن محرك Google يحاول الزحف إليها كما هي مقدّمة تمامًا.
ومن الممكن أن يحتوي كل ملف نصي على 50000 عنوان URL كحد أقصى. فإذا كان موقعك يتضمن أكثر من 50000 عنوان URL، فبإمكانك تقسيم القائمة إلى ملفات نصية متعددة وإضافة كل ملف بشكل منفصل.
يجب أن يستخدم الملف النصي تشفير UTF-8. ويمكنك تحديد هذا عند حفظ الملف (فعلى سبيل المثال: في ملف Notepad، يتم إدراج هذا في قائمة التشفير بمربع الحوار "حفظ باسم").
يجب ألا يحتوي الملف النصي على أية معلومات بخلاف قائمة عناوين URL. يجب ألا يحتوي الملف النصي على أية معلومات برأس أو تذييل الصفحة.
يمكنك تسمية الملف النصي بأي اسم تريده. تنصح Google بإنشاء الملف بامتداد txt. حتى يمكن التعرّف عليه كملف نصي (sitemap.txt مثلاً).



ينبغي تحميل الملف النصي على خادمك. وعندما تنتهي من إنشاء هذا الملف، يمكنك إرساله كملف Sitemap. وبالرغم من أن هذه العملية تتم يدويًا، إلا أنها تُعد أبسط وربما أفضل طريقة، إذا كانت خبرتك قليلة في البرمجة النصية أو إدارة خادم الويب.

إدارة ملفات Sitemap لمواقع متعددة

إذا كانت لديك مواقع ويب متعددة، فبإمكانك تبسيط عملية إنشاء ملفات Sitemap وإرسالها عن طريق إنشاء ملف أو أكثر من ملفات Sitemap التي تشتمل على عناوين URL لكل مواقعك التي تحققت منها، وحفظ ملف (ملفات) Sitemap في مكان واحد. ويجب التحقق من ملكية كل المواقع باستخدام أدوات مشرفي المواقع. مزيد من المعلومات.

إرسال ملف Sitemap أو تحديث ملف Sitemap تم إرساله من قبل

بعد إنشاء ملف Sitemap بتنسيق مقبول، يمكنك إرساله إلى Google باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google. ويؤدي هذا الأمر إلى تمكين Google من تقديم معلومات حالة ومعلومات إحصائية مفيدة لك.

إرسال ملفات Sitemap باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google

قبل بدء عملية الإرسال، يجب التأكد من إضافة المواقع التالية في حساب أدوات مشرفي المواقع وإثبات ملكيتها:


الموقع الذي يوجد عليه ملف Sitemap
الموقع أو المواقع التي تتم الإشارة إليها في ملف Sitemap



حمِّل ملف Sitemap على موقعك

في الصفحة الرئيسية لأدوات مشرفي المواقع، انقر على الموقع الذي تريده.
ضمن تصميم الموقع، انقر على ملفات Sitemap.
في مربع النص، أكمل المسار إلى موقعك (على سبيل المثال، إذا كان موقعك في العنوان IANA — Example domains اكتب sitemap.xml).
انقر على ‏‫إرسال ملف Sitemap.

إرسال ملفات Sitemap باستخدام ملف robots.txt

يمكنك إعلام Google وغيره من محركات البحث عن ملف Sitemap من خلال إضافة السطر التالي إلى ملف robots.txt (مع تحديث نموذج عنوان URL بالمسار الكامل لملف Sitemap):
Sitemap: IANA — Example domains وهذا الأمر مستقل عن سطر User-agent، ولذا لا يشكل مكانه في الملف أية أهمية. إذا كان لديك ملف فهرس Sitemap، فيمكنك تضمين المكان في هذا الملف فقط. ولا حاجة إلى إدراج كل ملف Sitemap فردي يرد في ملف الفهرس.

إعادة إرسال ملفات Sitemap

عندما تجري أية تغييرات في ملف Sitemap، يمكنك إعادة إرساله باستخدام حساب أدوات مشرفي المواقع من Google أو باستخدام طلب HTTP.

إعادة إرسال ملف Sitemap باستخدام أدوات مشرفي المواقع

في الصفحة الرئيسية لأدوات مشرفي المواقع، انقر على الموقع الذي تريده.
ضمن تصميم الموقع، انقر على ملفات Sitemap.
حدد ملف Sitemap الذي تريد إعادة إرساله، ثم انقر على إعادة إرسال.

إعادة إرسال ملف Sitemap عن طريق إرسال طلب HTTP إلى Google
في حالة استخدامك لهذه الطريقة، فلا يلزمك إعادة إرساله باستخدام أدوات مشرفي المواقع. يظل عمود تاريخ آخر إرسال يعرض تاريخ آخر مرة نقرت فيها بشكل يدوي على الرابط، بينما يتم تحديث عمود تاريخ آخر التنزيلات ليعرض تاريخ آخر مرة جلب فيها نظامنا ملف Sitemap.

لإعادة إرسال ملف Sitemap باستخدام طلب HTTP :


أصدر طلبك إلى عنوان URL التالي: www.google.com/webmasters/tools/ping?sitemap=sitemap_url على سبيل المثال، إذا كان ملف Sitemap موجودًا على IANA — Example domains فسيصبح عنوان URL:


www.google.com/webmasters/tools/ping?sitemap=http://www.example.com/sitemap.gz

تشفير عنوان URL كل شيء بعد /ping?sitemap=: www.google.com/webmasters/tools/ping?sitemap=http%3A%2F%2Fwww.yoursite.com%2Fsitem ap.gz
أصدر طلب HTTP باستخدام wget أو curl أو أية آلية أخرى حسب اختيارك.



وإذا نجح الطلب، فإنه سيعرض رمز الاستجابة HTTP 200، وفي حالة تلقي استجابة مختلفة، يجب إعادة إرسال الطلب. ويوضح رمز الاستجابة HTTP 200 فقط أن Google قد استلمت ملف Sitemap، ولكنه لا يعني أن ملف Sitemap في حد ذاته أو عناوين URL الموجودة فيه صالحة. للحصول على معلومات عن ملف Sitemap، أعد إرساله باستخدام حساب أدوات مشرفي المواقع. ونحن نُوصي بإعادة إرسال ملف Sitemap مرة واحدة في الساعة على الأكثر. ومن الطرق السهلة لتحقيق ذلك، إعداد إجراء آلي لإنشاء ملفات Sitemap وإرسالها بشكل منتظم.

ملاحظة : إذا كنت تقدم ملف فهرس Sitemap، فكل ما تحتاجه هو إصدار طلب HTTP واحد يحتوي على مكان ملف فهرس Sitemap، ولا حاجة إلى إصدار طلبات فردية لكل ملف Sitemap في الفهرس.

إصلاح المشكلات المتعلقة بملفات Sitemap
مشكلات إرسال ملفات Sitemap

إذا وجدت مشكلات عند إرسال ملف Sitemap، فيجب التأكد من احتواء عناوين URL في ملف Sitemap على عنوان URL لموقعك بنفس الصيغة التي يبدو عليها في حساب أدوات مشرفي المواقع تمامًا. على سبيل المثال، في حالة إضافة الموقع http://www.example.ae إلى أدوات مشرفي المواقع، يجب عدم إدراج عناوين URL بهذه الصيغة: http://example.ae/home.html. بل استخدم بدلاً من ذلك الصيغة http:///www.example.ae/home.html.

أخطاء ملف Sitemap

يتم إدراج أية أخطاء عثر عليها محرك Google في ملف Sitemap في صفحة "تفاصيل ملف Sitemap"، إضافةً إلى تحذيرات عن بعض الأمور الإشكالية المحتملة. الاطلاع على تفاصيل حول الأخطاء الأكثر شيوعًا في ملفات Sitemap.

وعند الانتهاء من مراجعة ملف Sitemap وإجراء أية تغييرات فيه، احفظه ثم أعد إرساله. وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى يوم كامل لتتم معالجة Google لملف Sitemap المعاد إرساله؛ ولذلك قد يستمر ظهور حالة التحذير حتى الانتهاء من ذلك الأمر.

وعند الانتهاء من مراجعة ملف Sitemap وإجراء أية تغييرات فيه، احفظه ثم أعد إرساله. وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى يوم كامل لتتم معالجة Google لملف Sitemap المعاد إرساله؛ ولذلك قد يستمر ظهور حالة التحذير حتى الانتهاء من ذلك الأمر.

وشكرا

كبير العباقرة
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 501
معدل النشاط : 2730

http://nekashatspacetoon.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف shinobi في الأحد 20 مايو 2012 - 18:48

كل ما اقصده اني في ادوات مشرفين المواقع اضفت في ملفات Sitemap
‪/sitemap.xml‬
‪/feed/‬
‪/feed/?type=atom/‬
‪/rss/‬
بجاح
المطلوب هل يوجد ملفات ثانيه غيرهم اضيفها ؟

shinobi
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 441
معدل النشاط : 2764

http://7aden.taro.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف كبير العباقرة في الأحد 20 مايو 2012 - 18:48

لكن ما الخطأ فى ذلك

كبير العباقرة
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 501
معدل النشاط : 2730

http://nekashatspacetoon.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف shinobi في الأحد 20 مايو 2012 - 18:58

وينكم ياشباب

كل ما اقصده اني في ادوات مشرفين المواقع اضفت في ملفات Sitemap
‪/sitemap.xml‬
‪/feed/‬
‪/feed/?type=atom/‬
‪/rss/‬
بجاح
المطلوب هل يوجد ملفات ثانيه غيرهم اضيفها ؟

shinobi
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 441
معدل النشاط : 2764

http://7aden.taro.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف shinobi في الأحد 20 مايو 2012 - 22:40

يا اخي سؤالي واضح شايف هذه
/sitemap.xml‬
‪/feed/‬
‪/feed/?type=atom/‬
‪/rss/‬
عملتها في ادوات مشرفين المواقع هل ناقص شي اخر يعني هل يوجل ملفات غيرهم

shinobi
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 441
معدل النشاط : 2764

http://7aden.taro.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسماء ملفات Sitemap

مُساهمة من طرف أحمد فلسطينى في الإثنين 21 مايو 2012 - 2:46

انا فهمتك عزيزى وسؤالك جدا سهل وبسيط cat

ولكن الملفات التى ذكرتها انت هى التى نعرفها وقدمها الاخوة القائمين على تطوير منتديات احلى منتدى فقط ولا أظن أن هناك ملفات أخرى تقدم لجوجل سوى الاربعة ملفات التى ذكرتها فقط ولو كان هناك ملفات اخرى لأعلمنا القائمين على تطوير ارشفة المنتديات pirat

اعذرنى تاخرت فى الجواب ولكن كنت متابع للموضوع لعلى احصل على معلومات اخرى ولكن أظن انه لا يوجد كما وضحت Mad

مع التحية

أحمد فلسطينى



ذكر
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 1685

http://shabab-al.3rab.pro/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى