تشغيل/تعطيل نظام السمعة.

اذهب الى الأسفل

ÞíÏ ÇáÏÑÇÓÉ تشغيل/تعطيل نظام السمعة.

مُساهمة من طرف الزعيم الإثنين 16 مارس 2009 - 16:38

نظام السمعة الخاص باعضاء المنتدى



ما هو نظام السمعة ؟

نظام السمعة في احلى المنتديات هو نظام جد متطور منبثق من نظام النقاط الخاصة بتقييم الأعضاء و يعمل بنفس المنطق. يمكن هذا النظام من التعرف على الأعضاء الذين يتوفرون على سمعة حسنة في المنتدى بفضل مساهماتهم دات الجودة العالية و أدبهم و احترامهم للأعضاء و قانون المنتدى.
يعتمد هذا النظام على حساب النقاط التي يحصل عليها العضو من جراء تقييم مساهماته الشخصية في مواضيع و اقسام المنتدى و كذا استعمال زر الشكر. سواء من طرفه كشكر لعضو ما أفاده او كشكر له من طرف عضو آخر على مساعدته و/او مساهمته الجيدة.

كيف يعمل هذا النظام ؟

لتشغيل نظام السمعة, عليك التوجه الى لوحة الإدارة >> عناصر إضافية >> النقاط و السمعة >> السٌّمعَة >> تشغيل نضام السمعة >> نعم.

ستلاحظ وجود عدة خصائص ترافق هذا النظام هي:

- تغيير إسم الحقل "السمعة" : يمكن من تغيير اسم نظام السمعة الى اسم آخر يستحبه المدير...

- إظهار هذا الحقل في : يعطيك حق اختيار مكان معاينة الحقل على المنتدى.

- إظهار هذا الحقل للمستعملين الذين ينتمون على الأقل الى مجموعة : يمكن من تحديد صلاحيات من يستطيع رؤية الحقل على المنتدى. اذا اعطيت الصلاحيات للزوار, فهذا يعني ان الكل يستطيع معاينته.

- القيمة البدئية : هي القيمة الأصلية التي سيبتدئ بها نظام السمعة للأعضاء. ملاحظة هامة: هذه القيمة لن تأخد بعين الإعتبار الى الأعضاء الجدد الذين سجلو في المنتدى بعد تشغيل نظام السمعة و ليس الأعضاء المتواجدين من قبل.

- العدد الأدنى للمساهمات التي يجب أن يتوفر عليها العضو قبل أن يستطيع تقييم المساهمات : تمكنك من تحديد كم من المساهمات يجب على العضو ان يتوفر عليها قبل ان يستطيع القيام بتقييم مساهمات الأعضاء في منتداك.

- أقل سمعة يجب أن يتوفر عليها العضو قبل أن يستطيع تقييم المساهمات : بنفس المنطق, هي القيمة الدنيا التي يجب ان تصل اليها سمعة العضو قبل ان يستطيع تقييم المساهمات.

- العدد الأقصى للتقييم اليومي الذي يستطيع أن يقوم به العضو : يمكنك من تحديد كم من مرة يستطيع العضو ان يقيم في اليوم الواحد في منتداك.

- المدة الزمنية الفاصلة بين تقييمين متتاليين لنفس العضو : نظام حماية فعال ضد التقييمات التعسفية. يمكنك من تحديد كم من الوقت يجب للعضو ان ينتضر قبل ان يقيم مساهمة جديدة.

- تشغيل زر الشكر في المساهمات: يمكن كاتب الموضوع من شكر العضو الذي اعطاه افضل جواب على سؤاله او العضو الذي قام في نظره بافضل مساهمة في موضوعه. هذا الشكر يحتسب للعضو في سمعته بالقيمة التي حددها له المدير. ملاحظة هامة: لا تنس تحديد لون المساهمة المشكورة في لوحة الإدارة >> مظهر المنتدى >> الوان >> ألوان الخلفية >> لون خلفية المساهمة عند استعمال خاصية الشكر

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-17

بعد أن تنتهي من هذا عليك الإنتقال الى صفحة التحكم في نضام السمعة لتعطي النقاط التي سيحصل عليها الأعضاء بفضل هذا النظام:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-18

ما عليك إلا ان تملأ الخانات بعدد النقاط التي تريد ان يحصل عليها العضو من جراء التقييم السلبي و/او التقييم الإيجابي للمساهمات و/او استعمال زر الشكر. وذلك لكل اقسام منتداك:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-19

ها قد انتهيت الآن من اعداد نظام السمعة. tongue

اللآن على منتداك تجد هذه التغييرات في المواضيع على هذا الشكل:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-20

اذا قرر احد اعضائك او قررت انت تقييم مساهمة عضو:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-21

تذكر معنا انه في القسم المذكور ما حددناه في لوحة الإدارة في ركن "التحكم في نضام السمعة" هو +1 نقطة لكل تقييم ايجابي و +3 نقاط لكل شكر:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-22

بعد الضغط على زر + لتقييم العضو ايجابيا. يتحول ركن التقييم الى عارضة عمودية ملونة (خضراء اذا كانت 100% من التقييمات ايجابية و العكس). لا يمكن تقييم نفس المساهمة عدة مراة. بعد التقييم تنضاف نقاط التقييم الى العضو المقيم مباشرة:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-23

بعد تقييم المساهمة و بعد ان يقرر صاحب الموضوع ان العضو يستحق الشكر, يمكنه استعمال زر الشكر ليشكر العضو المعني بالأمر. ملاحظة هامة: وحده فاتح الموضوع يمكنه ان يشكر عضواً في الموضوع الذي فتحه. كما انه لا يستطيع شكر اكثر من عضو واحد فقط في موضوعه.

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-24

ثم نقوم بالشكر:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-25

لاحظ تغير خلفية المساهمة المشكورة التي اصبحت واضحة في الموضوع + تعطيل زر الشكر + اضافة 3 نقاط الى اصل 1 نقطة الأصلية. رصيد سمعة العضو حاليا هو 4.

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-26

ملاحظة هامة: لقد تم وضع ازرار شكر افتراضية في المنتديات. هذه الأزرار هي بالطبع قابلة للتعديل و يمكنكم بسهولة شديدة تغييرها عبر لوحة الإدارة >> مظهر المنتدى >> ادارة الصور >> لوحة ادارة كاملة >> الأزرار. ثم تقوم بتغيير زر الشكر و تضع الزر اللذي يناسبك.

و كل هذه المعلومات تجدها في صفحة البيانات المتطورة للعضو ملخصة بدقة شديدة في الإحصائيات الخاصة به:

تشغيل/تعطيل نظام السمعة. 16-03-27

مبروك عليك نظام السمعة في منتداك...
Laughing


عدل سابقا من قبل الزعيم في الإثنين 16 مارس 2009 - 18:34 عدل 1 مرات
الزعيم
الزعيم
احلى إدارة
احلى إدارة

ذكر
عدد المساهمات : 18900
معدل النشاط : 14855
السُمعة : 296

https://www.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى